• وعــي
  • |
  • مـحـبـة

الجمعة، 24 يوليو 2015

عندما بدأت أحب ذاتي


سلامُ على الهدى ومن اتبعه .. وصلواتٌ على نبي الهدى 





عندما بدأت أحب ذاتي

اكتشفت أن الكروب والمعاناة العاطفية
ماهي إلا علامات تحذيرية
 بأني كنت أعيش بعكس حقيقتي

اليوم أنا أعرف أن هذه هي  المصداقية


؛

عندما بدأت أحب ذاتي

أدركت كيف أنه يمكنني أن أسئ إلى شخص
عندما أحاول فرض رغباتي عليه

حتى عندما كنت أعرف أن الوقت لم يكن مناسباً
وأن هذا الشخص لم يكن مستعداً
حتى عندما كان ذلك الشخص هو أنا

اليوم أسميها  الإحتـــرام

؛

عندما بدأت أحب ذاتي

توقفت عن رغبتي الشديدة في حياة مختلفة
واستطعت أن أرى أن كل ما يحيط بي
كان يدعوني لأنمـو

اليوم أسميه النضـج

؛

عندما بدأت أحب ذاتي

أدركت بأنني وتحت أي ظرف
موجودة في المكان المناسب في الوقت المناسب
وأن كل شئ يحدث في اللحظة المناسبة تماماً
لذا يمكنني أن أكون هادئاً

اليوم أسميها الثقة بالنفس

؛

عندما بدأت أحب ذاتي

توقفت عن استراق وقتي
وتوقفت عن تصميم مشاريع ضخمة للمستقبل

اليوم أن أفعل ما يجلب لي البهجة والسعادة
أشياء أحب فعلها وتجلب لقلبي الفرح
وأقوم بفعلها بطريقتي الخاصة
وبإيقاعي الخاص

اليوم أسميها  البساطة

؛

عندما بدأت أحب ذاتي

قمت بتحرير نفسي عن كل شئ غير مفيد لصحتي
غذاء ، ناس ، أشياء ، ظروف
وكل شئ يرجعني للخلف
ويبعدني عن ذاتي

في بداية الأمر
أسميت هذا السلوك بالإيجو الصحي

واليوم أنا أعلم أنه حب الذات

؛

عندما بدأت أحب ذاتي

توقفت عن محاولة أن أكون دائماً على صواب
ومنذ ذلك الحين أصبحت أخطئ مرات أقل

اليوم أنا اكتشفت أنه هذا هو التواضع

؛

عندما بدأت أحب ذاتي

رفضت أن أستمر في العيش في الماضي
والقلق على المستقبل

الآن أنا أعيش فقط في اللحظة
حيث يجري كل شئ

اليوم أنا أعيش يوماً بيوم
وأسميه الإكتفـاء

؛

عندما بدأت أحب ذاتي

أدركت بأن عقلي يمكنه أن يقلقني ويصيبني بالمرض
ولكن عندما ربطته بقلبي
أصبح عقلي حليفاً ذو قيمة

اليوم أسمي هذا الإرتباط  حكمة القلب


؛

نحن لم نعد نخاف النقاشات والمواجهات
وأي نوع من المشاكل مع أنفسنا
أو مع الآخرين
 
وحتى اصطدام النجوم
حيث يولد من اصطدامها عوالم جديدة

اليوم أنا أعرف أن هذه هي الحيـــاة




سلآماً تُصافح وتخلّد سلاماً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق